تسجيلات

منحة البطالة هذا الشهر لفئة الأرامل واليتامى

قال وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي يوسف شرفة، أن المنصة الرقمية الخاصة بمنحة البطالة سجلت منذ 24 فيفري الماضي إلى غاية الخميس المنصرم مليون و 993 ألف و 319 طلب إستفادة من منحة البطالة. بالإضافة كذلك إلى أنه تمت الموافقة على مليون و471 ألف بطال.

وقال وزير العمل خلال رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني، بأن جهود الدولة الجزائرية كبيرة من أجل مرافقة شريحة البطالين. حيث سيخصص قانون المالية التكميلي المقبل حصة إضافية بقيمة 300 مليار دج للتكفل بأكبر عدد ممكن من طالبي المنحة.

و بخصوص شريحة الأرامل واليتامى الذين وجدوا أنفسهم محرومين من منحة البطالة. أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أنه بأمر من رئيس الجمهورية بصدد تحضير مرسوم تنفيذي يسمح للأرامل واليتامى الذين يتقاضون أقل من 13 ألف دج من الاستفادة من منحة البطالة. حيث سيُفعل المرسوم خلال الشهر الجاري.

كما أكد وزير العمل، أن مشروع تعديل القانون المتعلق بعلاقات العمل هو فرصة للإنطلاق في الإنعاش الإقتصادي الحقيقي للبلاد. مشيرا إلى أنه ينتظر من تعديل القانون الإنطلاق في الإنعاش الإقتصادي الحقيقي للبلاد. وذلك من خلال إعطاء فرصة حقيقية لإنشاء المؤسسات.

❉ رابط التسجيل في منحة البطالة 2022

❉ رابط التسجيل اونلاين في وكالة تشغيل 2022

❉ رابط التسجيل في موقع الهنا 2022

❉ رابط استخراج شهادة انتساب 2022

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق